طريقة معرفة وسائل التعرف على الأشخاص بالانترنت

      Comments Off on
طريقة معرفة وسائل التعرف على الأشخاص بالانترنت

في هذا المقال سنشرح طرق المواقع الالكترونية على التعرف بالاشخاص الذين يملكون حسابات الكترونية في مواقعهم لتمكينهم من الاستفادة من خدماتهم. يمكن تلخيص هذه الطرق إلى ثلاث وسائل رئيسية تستخدمها المواقع لتعرف على الاشخاص وهي:

  • ما يعرفه الشخص: وهو أن تسأل هذه المواقع عن معلومات (يفترض) أن لا يعرفها الا الشخص المعني, ككلمة المرور وأجوبة الاسئلة الخاصة التي تستخدم في حال اعادة تفعيل كلمة المرور.
  • ما يملكه الشخص: وهي الاشياء التي يملكها الاشخاص والتي (يفترض) أن لا تكون الا مع الشخص المعني بذلك, كالجوال و بطاقة الصراف الالي للبنوك.
  • ما عليه الشخص: وهي الاشياء التي تُعرف الاشخاص المعنيين وهي من أقوى وسائل التعرف. ولكنها لم تصل للدرجة المطلوبة لقبولها عالمياً حتى الان. ومن أمثلتها بصمة اليد والعين والصوت.

ويعتبر استخدام وسيلة واحدة في وسائل التعرف من الطرق الثلاث السابقة يعتبر من الامان المتوسط. أما دمج وسيلتين من الوسائل فهو يعتبر من الامان القوي. ولذلك تقوم البنوك باستخدام وسيلتين تحقق بحيث تضمن أمان الحسابات البنكية لاصحابها. لانه يمكن عن طريق الخطأ أن يفقد الشخص كلمة المرور الخاصة بحسابه البنكي وهو لا يعلم ولكنه لا يمكن أن يفقد جواله بدون علمه!

أي شخص يتم التعرف عليه بأنه صاحب الحساب ستعطيه هذه المواقع كامل الصلاحيات المخولة لصاحب الحساب ليتصرف به كيف يشاء.

ولمعرفة طرق التعرف على المواقع الالكترونية الموثوقة يمكنك أيها القارئ الكريم من زيارة هذا المقال هنا.