النمسا

      Comments Off on
النمسا

تقع النمسا أو جمهورية النمسا (بالألمانية: (Republik Österreich في وسط قارة أوربا ويحدها من الشمال  التشيك وألمانيا ومن الغرب ليختنشتاين وسويسرا ومن الجنوب سلوفينيا وإيطاليا ومن الشرق سلوفاكيا وهنقاريا. النمسا هي عبارة عن جمهورية فدرالية ويبلغ عدد سكانها حوالي الـ 9 مليون نسمة بمساحة تقدر بحوالي 84 ألف متر مربع. أغلب طبيعة النمسا جبلية وأكثر المدن فيها على إرتفاع 500 متر من مستوى سطح البحر. يتحدث سكان هذه الدولة اللغة الألمانية التي تستخدم الحروف الرومانية. وقليل من سكانها يتحدث اللغة الانجليزية ما عدا الأماكن السياحية التي يمكن أن تجد فيها من يتحدث اللغة الانجليزية. في الأماكن السياحية أيضاً تتواجد اللغة العربية وذلك لكثرة السياح العرب في هذه الدولة في فترة الصيف. عملة الدولة الرسمية هي اليورو.

أهم المدن:

سالزبيرق

من المدن المهمة في النمسا وتقع في الشمال الشرقي وقريبة من الحدود الألمانية. فيها متحف في وسط المدينة وفيها مجمعات تجارية من أهمها يوروبارك ومن ضمنه ايكيا.

زيلامسي

تقع في وسط النمسا وهي مدينة حيوية ويوجد بالقرب منها الكثير من الأنشطة كما أنها تقع على بحيرة زيلامسي ويوجد فيها مطاعم حلال وكذلك المنتجات العربية.

كابرون

هي مدينة قريبة جداً من زيلامسي وفيها قلعة كابرون وفيها تقع أعلى قمة يمكن الوصول إليها على إرتفاع يقارب 3000 متر. كما يوجد فيها التلفريك الموصل إلى هذه القمة ومن خلاله الوصول إلى نشاط التزلج على الجليد.

انسبروك

مدينة تقع في الوسط الغربي من النمسا وفيها مجمع تجاري كما يوجد بالقرب منها العديد من الأماكن السياحية كالبيت المقلوب وبيت الطيور وكذلك مجوهرات سوارفيسكي.

فيلاخ

مدينة صغيرة تقع في الجنوب الشرقي وأبرز ما يميزها هو الساحة الكبيرة التي ينتشر على جنباتها المطاعم والقهاوي (الكافيهات).

أهم الأنشطة:

التلفريك

من أكثر الأنشطة التي تتميز بها النمسا هي التلفريك. حيث يوجد في أغلب المناطق وأكثر تلفريك مشهور هو تلفريك كابرون الذي يصل السياح إلى القمة الثلجية ومنها إلى القمة التي تتربع على إراتفاع 3000 متر. التلفريك في النمسا يصل للقمة حيث يوجد في قمم التلفريك في الغالب أماكن ترفيهية أو مطاعم. حيث أنها تمثل ملاذ عن درجات الحرارة العالية في بعض الأيام لأن المرتفعات الجبيلة معروفة بجوها البارد والمعتدل أحياناً.

الحدائق

توجد الحدائق العامة في النمسا حيث يمكن الجلوس والمشي في أغلبها كما أنه يمكن أخذ وجبة خفيفة في جنبات هذه الحدائق وتكون أحياناً متنفساً مناسباً للأطفال بوجود مساحات خضراء واسعة وكذلك ألعاب للأطفال.

مجمعات الأسواق و الأسواق العامة

وأشهر مجمعات الأسواق في سالزبيرق و انسبروك.  ويوجد في أغلب المدن أسواق عامة وكافيهات منتشرة على جنبات الطرق الرئيسية في كل مدينة. وتعتبر هذه الأسواق من ضمن الأماكن المناسبة للزيارة وأخذ وقت مستقطع من وقت الرحلة.

الملاهي (الألعاب الكهربائية)

توجد في القرب من مدينة انسبروك ملاهي اسمها فاميلي لاند وهي عبارة عن ملاهي كهربائية مناسبة للأطفال والكبار معاً. كما يوجد فيها حديقة مصغرة لبعض الحيوانات. يمكن تخصيص يوم كامل في هذه الملاهي حيث يوجد فيها مطعم صغير داخلي.  

البحيرات

تنتشر في أرجاء النمسا بحيرات كثيرة ومتنوعة ومن أهمها بحيرة زيلامسي. وتختلف الانشطة في كل بحيرة بحسب مكانها ولكنها تتشارك في المجمل بهذه الأنشطة: السباحة في حال اعتدال الجو, القوارب الصغيرة (ذات الوطايات) تحريك بالارجل, مشاهدة الطيور.

الأماكن السياحية

البيت المقلوب (Haus steht Kopf) عبارة عن تصميم لبيت عائلة متوسطة في النمسا بكامل مرافقة ولكنه معروض بالمقلوب, تجربة فريدة.

الطيور بجانب البيت المقلوب (Dschungel Haus) عبارة عن مجموعة من الطيور التي يمكنك اطعامها وكذلك معرض للفراشات. ينصح بزيارته في جو معتدل حيث أن المكان مصمم على أن يكون استوائي فهو مائل إلى الحرارة والرطوبة معاً.

مجوهرات (معرض) سوارفيسكي: عبارة عن معرض لمجوهرات سوارفسكي وفي نهاية المعرض يمكن شراء منتجاتهم. كما يوجد ألعاب للاطفال في نهاية الجولة وكذلك مطعم ومقهى.

*الجدير بالذكر أن المحال التجارية تكون في الغالب مغلقة يوم الأحد

*الكلاب – أعزكم الله – مسموح لها الدخول في الأسواق والمواصلات العامة!!

* تعرف على منطقة تيرول

* موقع مفيد عن النمسا

ملخص لأهم الأماكن:

منطقة تيرول

  • قرية كيتزبوهيل (Kitzbühel)
  • انسبروك (Innsbruck)
    • ألبن زو (Alpen Zoo)
    • سوارفيسكي (Swarovski)
    • حديقة الفراشات (Dschungel Haus)
    • البيت المقلوب (Haus steht Kopf)
  • بحيرة آخن سي (Achen see)
  • ملاهي فاميلي لاند (Familienland)

منطقة سالزبورق

  • مدينة سالزبورق (Salzburg city)
  • مدينة زيلامسي (Zell am See city)
  • قمة كابرون (Kaprun)
  • قرية ميترسيل (Mittersill)
  • شلال كريمل (Krimml Waterfalls)
  • شلال زغموند (Sigmund-Thun Klamm)
  • زحليقة سالفادين (Saalfelden Sommerrodeln)
  • قرية بادقاستن (Badgastein)