مميزات جديدة مفيدة موجودة في تطبيق خرائط قوقل

      Comments Off on
مميزات جديدة مفيدة موجودة في تطبيق خرائط قوقل

مشاركة الموقع:

أطلق تطبيق خرائط قوقل في تحديثه الجديدة ميزة جديدة وهي مشاركة الموقع على خرائط قوقل لمدة زمنية محددة. ويستفيد من هذه الخدمة من هم في رحلة سوياً لمعرفة أماكن تواجد أعضاء الرحلة كما يمكن الوالدين من تعقب أولادهم.

خرائطي:

من قائمة أماكني يمكنك تحديد أكثر من مكان ووضعه في مجلد واحد. تفيد هذه الميزة من حفظ الأماكن التي يتردد عليها الشخص في مدينة ما وكذلك تفيد من يخطط لزيارة مدينة جديدة أو بلد جديد حيث يمكنك تخزين الأماكن التي تود زيارتها في مجلد واحد. كما يمكنك عن طريق النسخة المكتبية للبرنامج من اختيار الايقونات التي تود وضعها لهذه الاماكن.

إضافة نقاط توقف في المسار:

قديماً كان التطبيق يعطيك المسافة والوقت من نقطة الانطلاق الى نقطة الوصول. الآن بالتحديث الجديد بإمكانك إضافة نقاط توقف بين نقطة الانطلاق ونقطة الوصول. كما تتيح هذه الميزة في بعض الدول من حجز خدمة التوصيل (الأجرة) إذا كانت الخدمة مفعلة في تلك الدولة.

تحميل الخرائط:

نظراً لاعتماد الكثير على خرائط قوقل للوصول لأماكن محددة ولكثرة المشاكل حول توفر الخدمة من عدمها, يوفر التطبيق لمستخدميه من تحديد مدينة أو منطقة ما لتحميلها على جهازك الذكي بحيث تستطيع الاستفادة من الخرائط دون الحاجة إلى الاتصال بالانترنت.

  • *لا بد من التنبيه إلى أن بعض هذه المميزات لا تعمل إلا إذا كان لديك حساب في قوقل.
  • *كما أنه هناك ميزات أخرى بربط خرائط قوقل مع حسابك ومواعيدك بالتقويم ربما نتطرق إليها لاحقاً