التطبيقات المهمة التي يحتاجها المسافر

      Comments Off on
التطبيقات المهمة التي يحتاجها المسافر

تطبيقات المناخ

تطبيقات المناخ من أهم التطبيقات التي تناسب محبي السفر حيث أنها تخبرهم عن حالة الطقس لكي يضع خطة تتناسب مع المناخ لأيام السفر. ومن أهم التطبيقات التي تناسب المسافر يمكن الوصول إليها عن طريق هذا الرابط هنا.

تطبيقات خدمية

من أهم التطبيقات الخدمية التي تناسب المسافر برنامج “تريب أدفايزر” مستشار الرحلة. هذا البرنامج من أهم التطبيقات التي تعطي المسافر معلومات مهمة عن المطاعم, السكن, الأماكن السياحية في المدن أو الأماكن القريبة.

AppStoreGooglePlay

أيضاً من التطبيقات الخدمية والمتخصص بالسكن هو برنامج “بوكينق” الحجز. هذا البرنامج من التطبيقات المهمة في حجز أماكن السكن وهناك تطبيقات أخرى تؤدي نفس الغرض مثل “أقودا وكذلك وتإف”

Booking: AppStoreGooglePlay

Agoda: AppStoreGooglePlay

Wotif: AppStoreGooglePlay

محول العملات, هناك تطبيقات كثيرة جداً لتحويل العملات ولكن مشكلتها أنها تعطي الفرق بين العملات ولا تعطي السعر الحقيقي للصرف حيث أنها تهمل عمولة البنك والرسوم الأخرى. والتي غالباً ما تضيف 0.05 إلى العملية بحسب نوع البطاقة.

AppStoreGooglePlay

المترجم من التطبيقات المناسبة و أحياناً الضرورية التي تخدم المسافر. ومن أهم التطبيقات التي تهتم بالترجمة تطبيق “قوقل ترانزلايتر” مترجم قوقل. ما يميز هذا التطبيق عن غيره من التطبيقات هو أنه بالاضافة الى الترجمة العادية وهي ادخال النصوص, هذا التطبيق يمكن مستخدميه من الترجمة الفورية للنصوص وذلك باستخدام كاميرا الهاتف الذكي وترجمة الكلمات الى اللغة العربية (أو غيرها). فهذا التطبيق يقوم بقراءة النصوص مباشرة بمجرد وضع كاميرا الجهاز عليها. أيضاً من مزاياه الفريدة هي الترجمة اللحظية للكلام. فهذا التطبيق يعمل وسيط بين شخصين لا يفهمان لغة بعضيهما. فيقوم التطبيق باستقبال الكلام باللغة العربية وترجمته مباشرة الى اللغة الاخرى وكذلك يقوم باستقبال اللغة الاخرى وترجمته الى اللغة العربية في نفس اللحظة. طبعاً لا بد من التنبيه الى ضرورة وجود الاتصال بالانترنت في بعض الخدمات. وللتعرف على هذا التطبيق ابحث باستخدام هذه العبارةWord lens translator  في محرك بحث يوتيوب

AppStoreGooglePlay

دروبوكس, هذا الموقع يقدم خدمة توفير الملفات على السحابة الالكترونية. ما يميزه هو, أن باستطاعة الشخص الوصول إلى جميع الملفات المرفوعة على الموقع من أي جهاز متصل بالانترنت. ويمكن الاستفادة منه بحفظ نسخ مهمة من جوزات السفر, الحجوزات وخلافه, في حال تعطل الجوال لأي سبب ما.

AppStoreGooglePlay

تطبيقات دينية

التطبيقات الدينية هي من أهم التطبيقات التي يحملها المسافر معه. ومنها

  • القرآن الكريم

 AppStoreGooglePlay

  • أوقات الصلاة

 AppStoreGooglePlay

  • دليل السائح (حيث يتكلم عن أمور حساسة ومهمة للمسافر)

 AppStoreGooglePlay

  • دليل المبتعث (هذا التطبيق مفيد لمن يريد التعمق في بعض المسائل في السفر للمقيمين في بلاد غير اسلامية)

AppStoreGooglePlay

  • حصن المسلم

 AppStoreGooglePlay

  • دار الإسلام (موقع فيه الكثير من الكتب عن الإسلام ومناسب للتعريف بالدين الإسلامي لكثير من اللغات في العالم)

*في النهاية تبقى هذه التطبيقات عبارة عن تطبيقات مقترحة ولك أن تبحث عن التطبيقات التي تناسبك