طريقة معرفة كيفية اضافة بطاقة صحية

      Comments Off on
طريقة معرفة كيفية اضافة بطاقة صحية

في الوقت الحالي وقد انتشر استخدام الاجهزة الذكية, هناك بعض التطبيقات المتوفرة على هذه الاجهزة والتي يمكن ان تساعد – بعد الله – بحفظ حياة انسان. نأتي في هذا المقال بالحديث عن تطبيق موجود في الآيفون يمكن من خلاله حفظ المعلومات الصحية الهامة التي يمكن أن تنقذ حياة بشر. ما يميز هذا التطبيق هو امكانية فتح التطبيق واستخلاص المعلومات منه دون الحاجة لفتح قفل الجهاز. هذا التطبيق مهم لكل من الطبيب والمريض فلو لا سمح الله هرع بمريض الى احد المستشفيات فبإمكان الطبيب معرفة الحالة الصحية للمريض حتى ولو كان مغماً عليه. لذلك أهيب بالجميع الاستفادة من هذه الامكانات الموجودة في هذه الاجهزة الذكية. الآن نأتي على ذكر هذا التطبيق الا وهو تطبيق الصحة (Health) سنتحدث في هذا المقال عن خاصية المعلومات الصحية فقط لهذا التطبيق. هذي هي صورة التطبيق:

بعد فتح البرنامج تكون واجهته كالتالي,

M2

نختار منها Medical ID كما في الصورة أعلى

M3

كما في الصورة أعلى يتضح كيفية اضافة كافة البيانات الضرورية

نأتي الآن على الطريقة التي يمكن من خلالها الوصول للبرنامج دون الحاجة الى رمز القفل الخاص بالجهاز ومن ثم الاطلاع على البيانات الصحية.

كما هو معروف اذا كان الجهاز مقفلاً, نقوم بالتمرير لفقح القفل وتظهر لنا هذه النافذة, نختار منها

Emergency

M4

بعدها تظهر لنا النافذة التالية, نختار منها Medical ID

M5

بعدها سيفتح التطبيق وتظهر لنا النافذة التالية التي فيها بياناتنا الصحية

M6

هذه البيانات ليست فقط للطبيب, حتى الاشخاص الذين يرافقون ذويهم في المستشفيات او المراجعات الطبية يمكنهم اعلام الطبيب باي حالة تخص المريض او العلاجات التي يستخدمها.

في الختام نسأل الله السلامة والعافية للجميع